بوابة تادلة أزيلال www.tadlaazilal.com للمراسلة tadlaazilal.com@gmail.com الهاتف :0661875636         أيت ملول/أكادير: تتويج الفيلم الفرنسي (يوم إضافي) و تكريم الفنان المقتدر محمد خيي في الدورة العاشرة             أفورار/أزيلال: عبد الرحيم بوسلهام منسقا إقليميا لحزب الديمقراطيين الجدد بأزيلال             هل تمسخ موازين الحسيمة موازين الرباط؟؟             خريبكة: قرعة الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة تسفر عن مواجهات نارية             تأسيس الغرفة المغربية لصناع الفيلم الوثائقي             خاطرة تعكس احتقان الموظَف الجماعي بالإدارة الترابية             أحداد من بني ملال: موازنة اليسار بين العمل البرلماني والجماهيري هو المدخل لفرض الديمقراطية الحقيقية             مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول أكادير يناقش السينما و التخييل و مخرجي الافلام المشاركة في             أعضاء النادي اللغوي بمدارس فيكتور هيجو في زيارة صداقة و تضامن لاطفال جمعية قوس قزح            د/سليمان ولد خسال من الجزائر في ندوة التشريع الدولي في الاسلام بكلية الاداب بني ملال المغرب            
جريدتنا بالفايس بوك
 
صوت وصورة

أعضاء النادي اللغوي بمدارس فيكتور هيجو في زيارة صداقة و تضامن لاطفال جمعية قوس قزح


د/سليمان ولد خسال من الجزائر في ندوة التشريع الدولي في الاسلام بكلية الاداب بني ملال المغرب


د/سعيد العلام رئيس مركزالدراسات و الابحاث في منظومة التربية و التكوين لبوابة تادلة أزيلال


اختراق الموكب الملكي 22.03.2017


الياس العماري يحرج العثماني.. اسألوا رئيس الحكومة هل طلب منا المشاركة ؟


تعرف على رئيس الحكومة المغربية الجديد سعد الدين العثماني


عاجل بنكيران يرد بقوة حول قرار طرده من الحكومة

 
البحث بالموقع
 
رياضة

خريبكة: قرعة الدوري الرمضاني لكرة القدم المصغرة تسفر عن مواجهات نارية


بلاغ صحفي الدورة الأولى من مباراة كرة القدم (ضربة قدم ضد التمييز)


سريع وادزم يتطلع إلى الصعود و رجاء بني ملال يدخل نفق الحسابات الضيقة

 
أدسنس
 
استطلاع رأي
ما رأيكم في بوابة تادلة ازيلال ؟

ممتاز
لابأس به
سيء
كغيره


 
مع المؤسسات

رأفة بالمصابين في حوادث السير من أدراج مصلحة حوادث السير ببني ملال


اقتتاح النسخة الثانية لمهرجان ورزازات الدولي للإعلام الإلكتروني بتكريم ولد العبادي رئيس اتحاد المواق

 
كاريكاتير و صورة

ساحة الحرية ببني ملال قبل إقبارها
 
منوعات وفنون

أيت ملول/أكادير: تتويج الفيلم الفرنسي (يوم إضافي) و تكريم الفنان المقتدر محمد خيي في الدورة العاشرة

 
دين وفكر وثقافة

خاطرة تعكس احتقان الموظَف الجماعي بالإدارة الترابية

 
الصحة

المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة تقدم توضيحات بخصوص طبيب المستعجلات بالمستشفى الجهوي ببني ملال

 
جريدة الجرائد

بنى ملال : نقل طبيب وداديات بني ملال إلى الإنعاش بعد الإفراج عنه

 
مواعيد
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
حسي مسي

فضيحة أستاذ بنيابة التعليم بالفقيه بن صالح بتهمة التحرش الجنسي و النيابة تدخل على الخط


بني ملال:توظيفات مشبوهة بشركة كازا تيكنيك وفضيحة من العيار الثقيل قريبا

 
 

بيــــــان فرع بني ملال لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 أبريل 2017 الساعة 31 : 00


 

 

بيــــــان فرع بني ملال لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي

           

عقد مجلس فرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ببني ملال، يوم الأربعاء 12أبريل 2017 بمقر الحزب، اجتماعه العادي. وبعد رصده وتقييمه لأداء مختلف تنظيماته الحزبية، إن على المستوى القطاعي أو في الإطار الجماهيري؛ وبعد استعراضه لمستجدات السياسة الدولية، ووقوفه عند تطورات الأوضاع المغاربية والعربية؛ وبعد تحليله ومناقشته للقضايا الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، والثقافية والحقوقية، وطنيا ومحليا، يسجل ما يلي:

  • ·       على المستوى الدولي:

1 –  إنه، وبالرغم من بروز ارهاصات نظام دولي متعدد الأقطاب، ليحل محل نظام القطب الواحد، تستمر الولايات المتحدة الأمريكية، ومعها الاتحاد الاوروبي وابريطانيا، في تأبيد النظام الليبرالي المتوحش، وفي خلق بؤر التوثر لاستغلال خيرات الشعوب المستضعفة والسيطرة على المناطق الاستراتيجية والاقتصادية في العالم، وجعل أجهزة الأمم المتحدة أداة طيعة في يدها خدمة لمصالحها النيوكلونيالية، وذلك بالتغطية على تحريك آلتها الحربية خارج نطاق الشرعية الدولية.

2 – يسجل من جهة أخرى، تمدد الفكر اليميني المتطرف وتنامي الخطاب العنصري والشعبوي، مما ينذر بعودة الفاشية، ومثال ذلك ما تمت ملامسته في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وما يروج له حاليا من أفكار مماثلة في الدول الأوروبية، وهو ما ينبؤ بتداعيات خطيرة على أوضاع الهجرة والسلم العالمي.

3 – يعتبر أن وعي حركة التحرر العالمية بطبيعة المرحلة، وتوحيد أساليب تصديها لهذا الفكر الهدام المتنامي، هو الكفيل بتحصين العالم، ومقاومة كل ما يتهدده في قيمه الإنسانية.

  • ·        على المستوى العربي:

1 – وقف مجلس الفرع على استمرار التحالف الامبريالي الصهيوني الرجعي، في تنفيذ استراتيجية ومخطط ما سمي "بالفوضى الخلاقة" ومشروع "الشرق الأوسط الجديد" الذي يستهدف قوى المقاومة وحركة التحرر الوطني العربية، وذلك عبر تفكيك بنية المجتمعات العربية، والقضاء على كل ما يرمز لوحدة شعوبها، بتوظيف الفكر الظلامي، وإذكاء الاقتتال الاثني العرقي، والتطاحن المذهبي والطائفي.

2 – وقف كذلك على تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني بعد ضرب قواعده الخلفية، واضعاف مقاومته المسلحة، ومواصلة الكيان الصهيوني تطبيق مخططاته التوسعية بمصادرة المزيد من الأراضي، وبناء المستوطنات، والتنكيل بالفلسطينيين، بتواطؤ من الأنظمة العربية، وفي ظل شلل الجامعة العربية، وتقاعس المجتمع الدولي، وفي خرق تام لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

  • ·        على المستوى الوطني:

1 – لم تغير الطبقة الحاكمة من نهجها في الانفراد بمسك خيوط تدبير ملف قضية الوحدة الترابية لبلادنا، ويُعْتَبرُ ذلك من الأسباب المباشرة التي أدت إلى فشل الحل السياسي أو الديبلوماسي حتى الآن، للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

2 – استمرار الحكم في نهج اختيارات طبقية لا شعبية ولا ديمقراطية، مبنية على وصايا المؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد الدولي، والبنك العالمي للانشاء والتعمير، ومنظمة التجارة العالمية، والتي كان من نتائجها الكارثية بيع ممتلكات الشعب، والاجهاز على مكتسباته، من خلال خوصصة القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية للدولة، واتلاف صندوق المقاصة، وضرب مجانية التعليم والصحة، وافلاس الصناديق العمومية.

3- اصرار النظام السياسي القائم على الاستبداد بالسلطة، وانتهاج ديمقراطية مغشوشة إلى حد العبث، ومن أمثلة ذلك فبركة حكومة على المقاس، لا تعكس نتائج الاقتراع على علاته، بدون مشروع سياسي واضح، يغلب عليها طابع التكنوقراط وما اصطلح عليه "بوزارات السيادة". وهو ما يكرس مرة أخرى المخزنة كفاعل سياسي ورئيسي في اللعبة السياسية، ويكشف من جديد زيف وأكذوبة الانتقال الديمقراطي.

  • ·       على المستوى المحلي:

1 – تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للجماهير الشعبية الكادحة، نتيجة ارتفاع الأسعار وتفشي البطالة خاصة في صفوف الشباب المتخرج وانتشار الأمية والهدر المدرسي خاصة في البوادي، وضعف مردودية التعليم، والنقص في التجهيزات والبنايات المدرسية.

2 – رداءة البنايات الصحية، وضرب مجانية العلاج، وضعف التجهيزات الطبية، والنقص الحاد في الأطر الطبية والأدوية في المستشفيات العمومية، وانتشار مظاهر الفساد والمحسوبية.

3 – هشاشة الشبكة الطرقية وبالخصوص في العالم القروي، مما يجعل دواوير نائية في عزلة في فترات المناخ الصعبة.

4 – انتشار السكن غير اللائق، والبناء العشوائي وحرمان فئات واسعة من الساكنة من الماء الشروب والصرف الصحي، وتدهور البيئة بزحف الاسمنت على الحزام الأخضر والنباتي وبسبب التلوث الصناعي.

إن مجلس الفرع وهو يسجل ويقف على هذه الأوضاع في شموليتها يعلن ما يلي:

-         تأكيده على مواصلة النضال من أجل الدفاع عن قضية الأقاليم الجنوبية، واستكمال الوحدة الترابية بتحرير مدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية.

-         تأكيده الاستمرار في النضال من أجل ديمقراطية حقيقية مدخلها دستور ديمقراطي شكلا ومضمونا، يكرس مبدأ السيادة الشعبية بجعل الشعب مصدرا لكل السلط، وبربط المسؤولية بالمحاسبة.

-         تحميله مسؤولية تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للطبقة السائدة ونظامها المخزني، الذي يتمسك باختيارات مفلسة لا ديمقراطية ولا شعبية.

-         مساندته وتضامنه المطلق مع جميع الاحتجاجات الوطنية، الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية، ويدين التدخلات القمعية ضدها ويلح على الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة.

-         دعمه اللامشروط  للشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الكيان الصهيوني حتى تحرير كل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس.

-         إدانته للضرابات الجوية، والتحركات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو، والتواطؤ الرجعي، ضد الشعوب المناهضة للسياسة الاستعمارية الجديدة كما يحدث في سوريا، حيث تدمير البنى التحتية وقتل الأبرياء، ويعتبر ذلك مساسا بسيادة واستقلالية الدول، وتدخلا في شؤونها الداخلية، وخرقا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

-         يقف اجلالا واكبارا لروح القائد الحزبي محمد بوكرين في ذكرى وفاته السابعة، وأمام أرواح كل شهداء حركة التحرر الوطني من أمثال المهدي بن بركة عمر بنجلون ومحمد اكرينة.

-         يثمن الخطوات النضالية لفيدرالية اليسار الديمقراطي وجهود مكوناتها في العمل المشترك، ويدعو جميع القوى التقدمية على المستوى المحلي إلى تكثيف التنسيق من أجل الدفاع عن مصالح الجماهير الشعبية، والتعبئة للانخراط الواسع في النضال من أجل ديمقراطية حقيقية من الشعب وإلى الشعب.

مجلس الفرع في 12 أبريل 2017



147

0






 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المكتب المحلي لCDT يرد على قرار طرد عباسي من طرف المجلس الكونفدرالي

دائرة بزو واويزغت فظاعات مكشوفة لاتتماشى وروح العهد الجديد بافورار وواويزغت.......

لماذا نعيش فوق الجبل يا جدي ؟ .

سوق السبت/لفقيه بن صالح : تكريم قائد الملحقة الإدارية الثانية السيد على كبيري!!

سوق السبت: تعزية خاصة إلى الأخ والزميل المصطفى أبو الخير

جماعة أنزو /ازيلال: تتويج مدرسة" تكلاووت" بالشارة الخضراء، احتفاء ذو أبعاد تنموية محضة

حد بوموسى/لفقيه بن صالح: بعد سيناريوهات التنديد،موظف الصفقات العمومية، يقدم إجراءات فسخ

دوار الرقابة اولاديعيش بني ملال

رسالة من فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان ببني ملال إلى السيد رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات ا

انهزام فريق حسنية دار ولد زيدوح بـ 1/0أمام أمل سيدي جابر

بيــــــانالمجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم " التوجه الديمقراطي " تادلا أزيلال يخوض وقفة احتجا

مديرات ومديرو الثانويات العمومية بالمغرب يحتجون يوم 26 ماي2016

بيــــــان من فرع سوق السبت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان

قصبة تادلة:البيــــــان الختامي لملتقى شبيبات فدرالية اليسار الديمقراطي

بيــــــان فرع بني ملال لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية وجهوية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  حسي مسي

 
 

»  رياضة

 
 

»  سياسية

 
 

»  مع المؤسسات

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  منوعات وفنون

 
 

»  أخبار الحوادث

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  دين وفكر وثقافة

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  البطل الشهيد أحمد الحنصالي

 
 

»  تربية وتعليم

 
 

»  وجهة نظر

 
 

»  جريدة الجرائد

 
 

»  خارج الحدود

 
 

»  الصحة

 
 

»  دهاليز الانترنت

 
 

»  espace français

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  عين على القضاء

 
 

»   بلدية بني ملال

 
 

»  

 
 

»  مجلس جهة بني ملال خنيفرة

 
 
النشرة البريدية

 
بلدية بني ملال

الفرقة الوطنية للدرك تقود أكبر عملية تحقيق بالمجلس البلدي لبني ملال


انعقاد الدورة العادية للمجلس البلدي لني ملال

 
أدسنس
 
سياسية

أفورار/أزيلال: عبد الرحيم بوسلهام منسقا إقليميا لحزب الديمقراطيين الجدد بأزيلال


أحداد من بني ملال: موازنة اليسار بين العمل البرلماني والجماهيري هو المدخل لفرض الديمقراطية الحقيقية


مستقبل لشكر بعد تقرير الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العاشر

 
أخبار محلية وجهوية

بني ملال: تدشين مقر جماعة اولاديوسف


تنسيقية الصحافة والاعلام تنظم الدورة التكوينية الأولى لنساء ورجال الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خني


خريبكة:تكريم سعيد اللبان وحياة سمسمة بالمهرجان الدولي لفنون السيرك

 
عين على القضاء

دعوة لحضورالمُحاكَمــة الرمْزية لعـقـُـوبة الإعــدَام PROCÈS SIMULE DE LA PEINE DE MORT

 
وجهة نظر

عفوا معالي وزير التعليم: كلامُ المسؤولين مُنزّهٌ عن العبث!

 
أخبار الحوادث

الجمعية المغربية لحقوق الانسان: اعتقال "الفراشة" ببني ملال تعسفي ومحاكمتهم صورية


بالفديو مأساة السجين الهارب الذي ألقي عليه القبض وجريمة إدارة التامك

 
مقالات الرأي

هل تمسخ موازين الحسيمة موازين الرباط؟؟


التضييق على العدل والإحسان وسؤال مصداقية الدولة

 
البطل الشهيد أحمد الحنصالي

الشهيد احماد أحنصال عمليتين في يوم واحد ما بين إغرغر و بين الويدان ترجمة وقراءة لمقال صحفي يغطي ت

 
اقتصاد

الجزارون الشباب بخريبكة يستفيدون من يوم تكويني حول السلامة الصحية للحوم الحمراء

 
تربية وتعليم

بني ملال: النتائج النهائية للمسابقة الثقافية للقراءة بالمركب الثقافي الأشجار العالية


تمارة تحتفي بالرعيل الاول من المعلمين في حفل الاعتراف بالجميل

 
خارج الحدود

القضاء الإيطالي يحكم على برلسكوني بأداء تعويض شهري خيالي لطليقته


حداد في موريتانيا بسبب وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق فال

 
دهاليز الانترنت

مبتكر الويب قلقٌ من اختراعه : الشبكة العنكبوتية أصبحت خطراً على الشعوب

 
espace français

Les accidents routiers et leur impact sur les enfants.

 
 
مواعيد
 
مجلس جهة بني ملال خنيفرة

المجلس الجهوي لجهة بني ملال- خنيفرة يصادق على عدة اتفاقيات لانجاز مشاريع تمنوية

 
   للنشر في الموقع   |   اتصل بنا   |   أعلن معنا   |   تـنــويه     |  فريق العمل 
  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية